Thursday, April 2, 2020

أنا إن كتبت ... بقلم الكاتب المبدع الأستاذ / محروس فرحات

............ أنا إن كتبت .........
أنا إن كتبت ففي  هواك  أكتب
وإن شعرت فمنك  أنت  أشعر
أنا قد كتبت  الشعر درا  لامعا
وفوق  جيد  البدر  منك   ينثر
انا قد سكبت العطر مني زائعا
وهل بعد عطر منك يأتي أعطر
انا من عرفت  الحب  لحنا  ليته
غنى بشوق العمر مني يحضر
انا من أراك على طريقي ماثلا
وبنور حسن  في  هواك  أقمر
انا مثل غصن من  نداك  أورق
وكساه  حسنا  ثم   عاد  أخضر
انا مثل روض  دون زهر  عابق
فأتاه   فيض  من  نداك  مزهر
أنا من يراك ومن  يراك  يبسم
وكل  حزن  من  عيونك   يقهر
فيا حلو عمر  والزمان  بك حلا
خلي هواك في  فؤادي  يعمر
خلي طريقك من  عذاب فراقك
فعذاب قلبي  إن  رآك   تغدر
وعلى طريقي أن  أردت بقائنا
إنا   بحبك   لو   علمت   نذكر
نبضت بحبك في الفؤاد  نبضت
تكاد تقضي في الجوانح  تعصر
بكت العيون في  هواك بدمعة
كحبات جمر من  دموعي تقطر
انا  إن نظمت الدر  فيك  أنظم
فمن   سواك   لكل  در  يخطر
ومن سواك تراه عيني  باسما
والقلب مني وكل  شيء ينظر
هبت عيوني بكل  صوب  ترقب
على الدروب نور هواك  الأنور
أرى إبتسامي قد  أتاني مبهجا
وهل  أراك  إلا  كبدر    يسفر
أنا حين تعلو في الفؤاد مهيمنا
ضر الفؤاد   منك بعد     يزأر
وتر الحياة   منك عاد    شدوه
جميل لحن   مذ رآك     مزهر
....... د محروس فرحات.......

No comments:

Post a Comment